لعبة: Jimi-Kare: My Quiet Boyfriend

مرحباً أعزائي ☺️💖

أسفة للتأخر عليكم مجدداً لأنه في فترة انقطاعي التام بسبب بعض الشؤون المزعجة كانت هناك لعبةٌ أخرى قمت بتجربتها هذه المرة لمحبي الأوتومي (乙女ゲーム otome gēmu). 

لعبة: Jimi-Kare: My Quiet Boyfriend 

هذه لعبة أوتومي جديدة صدرت هذا العام، و تم ترجمتها للإنجليزية في أواخر شهر مايو تحديداً في الرابع و العشرين من مايو "على ما أظن" ، المهم لقد وجدت هذه اللعبة مختلفة عن أي لعبة أوتومي سبق و جربتها في حياتي،في العادة لعبة الأوتومي تحتوي على بضعة فتيان وسيمين لكلٍ منهم شخصية مميزة سواءً حميدة أو العكس أو مهارة أو موهبة تميزه و يمكننا أن نرى أن جميع الخيارات يطلق عليها "رائعة" و على حسب خيارك يكون سير القصة، هذه المرة لدينا فتىً واحد لا ثاني له، و كذلك لا أظن أنكن تتخيلنه كشريك ،لدينا فتىً ضعيف يدعى ناو Nao يتلقى الحماية منكِ و هو صديق طفولتك، ملامح وجهه غير ظاهرة مختبئة تحت نظارته و شعره الذي يغطي وجهه، ليس لديه أي نوع من الثقة بالنفس، يتعرض للتنمر من قبل الآخرين باستمرار، على حسب خياراتك ستكون شخصيته في النهاية، و بالمناسبة أتمنى لكم نهاية سعيدة💔 فعندما لعبت أول مرة قاداتني خياراتي إلى أسوأ نهاية على الإطلاق؛ سيئة لدرجة أنني شعرت ببعض الألم،💔و لديكم أربع نهايات للقصة و المهمة هي تحويله إلى ( イケメン) إيكيمين و تعني رجلٌ وسيم. 💌

تتميز هذه اللعبة بالنسبة لي بأنها ليست طويلة، و مُحفزة، و طريقة فتح فصول القصة تخلو من أي تعقيد، حيث ستجدين ناو بأحد غرف المدرسة أظنها غرفة البث الأذاعي للمدرسة مرسوماً بطريقة الشيبي و تظهر من حوله بالونات بها عبارات سلبية كل ما في الأمر الضغط على هذه البالونات لتختفي و إطلاق بالونات بعبارات إيجابية من الزر الذي في أسفل منتصف الشاشة عن طريق الضغط المتكرر عليه ثم الضغط عليها لتحفيز ناو، عن نفسي أنا شعرت ببعض التحفيز و أنا أفعل ذلك، بالإضافة إلى أن الحوار سهل بالطبع أنا لعبت بالإنجليزية لكن عن نفسي أجد أن الحوارات و المحادثات في القصة سهلة الفهم للغاية و لا توجد أي كلمات صعبة أو معقدة. 

خلاصة القول اللعبة بسيطة، و سهلة، و محفزة. 💌

أتمنى أن تحسنوا الخيار. 💌

يمكنكم تحميلها من هنا Check out "Jimi-Kare : My Quiet Boyfriend"
https://play.google.com/store/apps/details?id=jp.seec.sim.zimikare.en

بالتوفيق أعزائي. 💌

#Yoon🌸
#Ticna💌
#Otome💑
#Jimi_Kare💪


عن الاسم الأخير ل ヒソカ, Hisoka



لقد شدني هذا المقال للعمل عليه لكنه حيرني في الوقت نفسه و أود أن أنبه أنه ربما ارتكبت خطأ فادح أو مصائب في الكتابة هذه المرة و هو عن الاسم الأخير ل ヒソカ, Hisoka الذي هو يُكتب بالكتاكانا (片仮名, カタカナ) (Katakana) هكذا (モロウ) و يُكتب بالروماجي (Rōmaji, ローマ字) هكذا (Morou) و في الإنجليزية قد يتم تهجئته هكذا (Morow) الاسم الأول أمره مُنتهي و معروف و لن أتحدث فيه أبداً. 
حسناً ظهر لي أمور مثل إحصائيات أشخاص يحملون اسم عائلة Morou في الولايات المتحدة و أمور مثل محاولات لتفسير الاسم من الفرنسية باعتبار أن هيسوكا ذو خلفية فرنسية بعضها كان غير مقنع و غير ذا صلة و بعضها كان مضحك أكثر منه جاد لكنها محاولات و أنا لم أحاول التأكد منها بنفسي و أمور أخرى مثل الإيطالية و البرتغالية مثل أن Morou في الفرنسية-البرتغالية french/Portuguese تعني ‘He Lived’ (لقد عاش) في إشارة إلى نجاته من الانفجار المُدوي في معركته الأخيرة حالياً هي فعلاً تأتي بالبرتغالية بمثل هذا المعنى من ذلك ما سأتبعه هو اليابانية شيءً فشيءً كما فعل مُتبعو هذه الطريقة و هذا ما اقتنعت به. 

أولاً سآخذ هذه الكلمة モロウ، Morou سأزيل الحرف الأخير ウ، U إنه مثل حركة السكون في نهاية الكلمة لا تأثير على النطق غير أن نطق الكلمة بدونه يكون مفتوح في نهايته و ليس ساكن يمكنكم تجربة النطق على Google Translate الآن أصبحت الكلمة بالكتاكانا تُكتب هكذا (モロ) و بالروماجي (Moro) و الآن بالهيراغانا (平仮名، ひらがな) (Hiragana) تُكتب هكذا (もろ) و الآن نأتي لمعنى الكلمة هذه الكلمة عندما تأتي في الجملة أو في سياق الكلام بصفتها ظرف حال (adverb) تعطي معاني كالتالي (conspicuously; openlycompletely; entirely; perfectly; wonderfully) (واضح، بكل صراحة، تماماً، كُلياً، على نحوٍ كامل، بشكلٍ رائع أو عجيب) و بما أن اسم هيسوكا كما يُكتب بالكتاكانا ヒソカ يعني سر و إذا تمت تهجئته بالكانجي(漢字) kanji هكذا 密か يمكن أن يعني سر أو مخفي أي نفس الدلالة إذاً يمكن تركيب شقي الاسم و على هذا هناك من يرى أنها قد تكون إشارة من المؤلف إلى أنه قد يكشف هذه الشخصية بكل تفاصيلها تماماً في إشارة إلى أن اسمه يعني كُشف تماماً entirely revealed أو الاحتمال الثاني أن هيسوكا فقط يعبث مع الناس بالتعارض أو التناقض مع نفسه نحن نعرف أن هيسوكا متقلب و نحو ذلك، لكن لنقم بالتعمق و تهجئة الكلمة بالكانجي ستكون هكذا (朦朧) و بالروماجي هكذا (Mōrō) إذا كنتم قلقين حيال النطق بشكل عام لا يتأثر فقط نغمة النطق مثل نطق الكلمة بالفتحة و نطق نفس الكلمة بالضمة أو هكذا أتمنى أن الفكرة وصلت كلها نكتبها نحن (مورو، مورو،مورو) المهم بتهجئتها بالكانجي ستعطي المعاني التالية:
1-خافت،مُعتم،باهت يشير ذلك إلى أنه (غير مرئي بشكل واضح). 
2-غامض أو مبهم يشير ذلك إلى أنه (لم يتم التعبير عنه بشكل واضح). 
3-ضبابي يشير ذلك إلى (الشيء الضعيف في الحالة الذهنية) أي الشيء الذي لا تدركه تماماً و صورته مشوشة في ذهنك.
وهنا قد يقودنا التفكير إلى أن الاسم قد يعني (سر غامض أو سر مبهم أو ما شابه ذلك) و هذا ممتاز فعلاً أرى أن هذه النتيجة مثالية، لكن هذه كلها مجرد آراء و أنا فقط قمت بأخذ الكلمات و تجربتها بلاستعانة بما توفر من قواميس و أدوات متاحة و إشارات اقتنعت بها أو موضوعات أقنعتني. 
*إنه مجرد رأيي يمكنك أن تقول رأيك لست متحدثة لغة على الإطلاق. عموماً يبدو محتملاً أن الاسم مأخوذ من هنا بطريقةٍ ما.

كلمة اليوم いただきます



مرحباً أعزائي معكم #Ticna قد قررت القيام بفقرة في هذه المدونة.
عبارة عن تناول كلمة من الكلمات الشائعة في ال 漫画 و ال アニメ نطاقاً و كتابة مع ذكر أكثر صنف من الأنمي أو المانجا يتم ذكر هذه الكلمة فيه.


كلمتنا لليوم هي いただきます انطلقوا معي أعزائي ☺️ itadakimasu حسناً تمكنتم منها؟ ☺️💖 إيتاداكيماس☺️💖 لمساعدتكم على النطق جزؤها لمقاطع ☺️ Eat-tada-ki-mas ☺️.


الآن سأحاول شرح معنى هذه الكلمة و لن أطيل عليكم.

المهم هذه الكلمة عندما يتعلق الأمر بحيز الطعام تجدونها بمعاني ( Let's eat ) لنقم بلأكل أو لنأكل أو( Bon appetite ) شهية طيبة أو( Thanks for the food ) شكراً على الطعام بمعنى أنها مثل قول( بسم الله الرحمن الرحيم) و هي الكلمة الاعتيادية قبل الأكل (لكن ليس من الحكمة ترجمتها لبسم الله الرحمن الرحيم) أو مثل ذكر النعمة أو قول النعمة قبل الأكل saying grace before eating.، لكن الترجمة الحرفية لهذه الكلمة تأتي في إطار( To Receive ) أن يستلم،( To Get ) يَحصُل،( To Accept ) لقبول،( To Take ) أن يأخذ،(  Humble ) متواضع. ركزوا جيداً على معنى التواضع أيضاً.

إن هذه الكلمة قادمة من خلفية دينية و هي الجذور اليابانية في البوذية Japan's roots in Buddhism و لها اشتقاق طبعاً و طرق رسم بالكانجي و لكنني ساختصر كل ذلك في أن فلسفة هذه الكلمة تُشير إلى تلقيك شيء بتواضع أو أخذك لشيء بتواضع إنها فلسفة احترام و شكر و بدون حيز الطعام يمكن ترجمتها إلى ( I humbly receive ) أنا أتلقى بتواضع.

هي كلمة تدل على الأخذ بتواضع و هي كلمة تحتوي على التهذيب و تقليدياً تُستخدم عندما تتلقى أو تحصل على شيء من شخص في مرتبة أعلى منك أو مكانة أو سلطة أعلى منك أو في موضع من الذات أعلى منك.

هي تُعلم الاحترام للحياة احترام كل ما هو حي من الحياة النباتية أو الحيوانية و حتى المزارعين و الطباخين أي كل ما ساهم في وجود هذه الوجبة.


كيف تُستخدم هذه الكلمة؟

ببساطة:

١-ضع يديك معاً (الأصابع و اليدين بشكل مستقيم).

٢-قُل "إيتاداكيماس".

٣-انحني قليلاً.( هذا الانحناء يُستخدم كذلك عند تلقي شيء من الآلهة بركاتهم، شيء من حظهم، نعمهم. و يُستخدم قبل الأكل لأنك تأخذ هدية ثمينة جداً من حياة كائن آخر).

٤-التقط عيدان طعامك و ابدأ بلأكل.


في النهاية أعزائي أرجو أنني أوصلت فكرة الكلمة و فلسفتها بشكل عام و مختصر، هذه الكلمة تجدونها في ال アニメ و ال 漫画 بشكل عام بالطبع فهي شيء هام متعلق بالثقافة و الجذور أو الخلفية الدينية، إذاً الآن يمكننا ترجمتها حرفياً في حيز الطعام إلى "I humbly receive this grub" أنا أتلقى بتواضعٍ هذا الطعام.




الرُّموز والمعاني والتَّلميحات في يوم ميلاد هيسوكا (٦/٦)



بدايةً أرجو المعذرة منكم أعزائي أنني أتأخر كثيراً في كتابة المقالات كذلك حالياً المقالات في إطار شخصيات مانجا( مانغا)،漫画 و أنمي، アニメ  ハンター×ハンター (Hantā Hantā)، Hunter × Hunter
 لكن بالطبع أعدكم على أن أعمل في إطار أعمال أخرى غير ذلك و حديثي اليوم يتناول يوم مولد الشخصية ヒソカ، Hisoka، و سأتناول فيه لكم أعزائي إثبات من وجهة نظري أن المؤلف اختار هذا اليوم بشكل مقصود تماماً و هو اليوم السادس من الشهر السادس للسنة الميلادية (6/6) لنبدأ.

 

يُذكر أن الهولنديين قبل يوم 2006/6/6 قد دعى كثير منهم إلى إقامة الصلاة لمواجهة هذا اليوم الذي وُصف بأنه يوم الشيطان حيث قالوا أن الشيطان يكره الصلاة إلى الرب، و عندما حل ذلك اليوم استيقظ الآلاف من الهولنديين حيث توجسوا و توقعوا و ترقبوا حدوث كثير من الكوارث في هذا اليوم لاعتقادهم أنه يوم هبوط الشيطان إلى الأرض، أيضاً وصفت الكتب المُقدسة الغربية الذين يحملون هذا الرقم بأنه سوف يحل عليهم غضب من الله؛ و يُقال إن من يحمل وشم أو علامة أو ما شابه تدل على الرقم(666) فإن ذلك بمثابة شفرة وهمية تُحدد من هو خادم الشيطان.

يُذكر أن الرقم(666) مأخوذ من أحد الكتب المُقدسة الغربية الذي يتناول الأحداث التي تؤدي إلى نهاية العالم، و بالتالي كان سبب في خوف الكثير من ذلك مؤدياً إلى خروج ما يُعرف بعبادة الشيطان.( نص ما ذُكر من كتاب يُدعى عجائب في عجائب ص41-40).

 

عنوان مقال على موقع صحيفة(انفراد) "أبو عرايس: 6/6/2016 أول يوم رمضان تاريخ عبدة الشيطان والماسونيين هيدمروا مصر"

و لكم هذا نص المقال كما ورد "حذر سامح أبو عرايس الخبير الإقتصادي، في تدوينا له على عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من المؤامرة التي تنتظر مصر بصفة خاصة والعالم بصفة عامة يوم 6/ 6/2016.

 

وكتب فى التدوينة "خلوا بالكم من تاريخ 6 - 6 – 2016، غالبا ده التاريخ اللي الماسونيين هيحاولوا يعملوا فيه مؤامرتهم على مصر السنة دي مش في 25 يناير زي اللي بيروجوه .. واحتمال يحاولوا يعملوا فيه فتن في العالم كله كمان .. السبب انه تاريخ فيه ثلاث ستات (666) وهو رمز الههم الشيطان اللي هو ست اله الشر اللي الماسونيين بيقدسوه وبيسموه لوسيفر .. الماسونيين عبدة الشيطان بيهتموا بالرموز جدا علشان كده التاريخ ده مهم !!"

"ورد عليه أحد النشطاء بأن هذا التاريخ سيوافق أول يوم في شهر رمضان الكريم.

 

فرد عليه عرايس"لو كده يبقى أدعى لأنهم يحاولوا يعملوا فيه مشاكل .. لأن من طقوسهم انهم يعملوا مشاكل في الايام والاماكن المقدسة للناس .. زي تفجير كنيسة القديسين ومذبحة معبد حتشبسوت وحادث رافعة الحرم اللي كان يوم 911 وحادث التدافع في اول ايام العيد في الحج والحادث الارهابي في فرنسا في يوم الجمعة 13" ".

 

إن الكتاب السابق في صفحة 40 كذلك يذكر أن هذا الرقم كان موضع جدل ساخن بين المتحمسين لنظرية المؤآمرة الذين ادعوا أن رقم،666 كان يُمثل رقماً للشيطان و من مشاهدتي الخاصة أقول إنه مازال كذلك.

من نفس الكتاب لنفس الصفحة أيضاً " عندما نقوم بتحليل العدد 6 إلى عوامله الأولية و هي: 1، 2، 3، 6 و هي القواسم الطبيعية للعدد 6 فإذا استثنينا العامل الأخير لأنه يساوي العدد نفسه و جمعنا العوامل الثلاثة 1+2+3 فنرى أن الناتج =6 و هذا أمر يندر أن تحققه الأعداد."

سأضيف لكم أن الرقم ستة من الأعداد المثلثية حيث مجموع الأعداء التي تسبقه و تكون مكونة له في جمعها و هي نفسها قواسمه أيضاً إذا تم تمثيل كل عدد بنقطة منها فإنها تشكل مثلث ( يمكنكم مراجعة الأعداد المثلثة في هذا الشأن أنا فقط أقول إنه نادر الخواص حيث قواسمه هي نفسها مجموعه و هي نفسها مُثلثه).

و على ذكر خصائص الأعداد هذا الرقم(666) هو رقم مثلث يتكون من مجموع الأعداد من واحد حتى ستة و ثلاثين. 1+2+3+4+5......+34+35+36 ما يلفت نظري أن كلها أعداد مُتتالية دون انقطاع.

 

إذاً يوجد هنا خوف من رقم(666) و اليوم الذي يشكل تاريخه ثلاثة من رقم(6) على التوالي و على ذكر الخوف يوجد هناك ما يُعرف ب(Hexakosioihexekontahexaphobia) إن هذه الكلمة صحيحة و ليست مُزحة تُقرأ هكذا ( هيكساكوسيويهيكسيكونتاهيكسافوبيا) هذه الكلمة مُشتقة من الجذور اليونانية القديمة ( Ancient Greek roots ) و هي تعني حرفياً "fear of six hundred sixty-six" الخوف من ست مائة و ستة و ستون، تذكرون الهولنديين هذا هو بالضبط.

كان بعض المسيحيين في الأزمنة القديمة يخافون من هذا الرقم لأنه يُسمي رقم الوحش  "number of the Beast" و في الاعتقاد هو يُشير إلى الشيطان أو المسيح الدجال هذا يُسمى هكذا في مُعظم المخطوطات مثل الفصل ال13 من سفر الرؤيا العهد الجديد( Book of Revelation, of theNew Testament) و كذلك في الثقافة الشعبية؛ في التاريخ غير البعيد حدث في الولايات المتحدة تغيير أسماء أماكن كان اسمها يحتوي على(666) و تم استبدال الرقم برقم آخر على الأرجح بسبب هذا النوع من الخوف، و حتى في الرؤيا الإسلامية تجد هناك من يربط بين تاريخ(666) و أحداث سيئة من الناحية الدينية.

هناك مصادر كذلك تُشير إلى أن(666) هو رمز للإمبراطور الروماني Nero (ˈnɪəroʊ) إذا قرأتم نشأته و حياته على الأرجح ستقولون "الله لا يبلانا".

 

المهم نأتي لتفسير الفصل 13 من سفر الرؤيا العهد الجديد كما القرآن طبعاً يوجد للإنجيل أكثر من تفسير أنا قرأته بتفسير القس أنطونيو فكري طبعاً هو علي المذهب الأرثوذكسية نحن في مصر تجدونه في موقع الأنبا تكلا لكنه لا يتعارض مع ما نقوله هنا سأقتطع لكم الجزء الأكثر أهمية لنا في الحوار كله هذا نص التفسير(" آية 18 "هنا الحكمة من له فهم فليحسب عدد الوحش فانه عدد إنسان وعدده ست مئة وستة وستون".

 

 كانت الحروف الأبجدية لها دلالات رقمية قبل اختراع الأرقام وكان ذلك في اللغات اليونانية والرومانية والقبطية والعبرية. ويميز الحرف عن الرقم بوضع شرطة فوقه فيصير رقمًا

 

a/=1    b/ =2   g/=3   d/=4    e/=5    l/=30

 

وكان كل إنسان يقوم بحساب رقم اسمه. ولنأخذ مثالًا عن إنسان اسمه عادل وهكذا يكتب اسمه بالقبطية     adel      

 

فيكون رقم اسمه

 

a/  +d/+e/+l/= 1+4+5+30=40

 

والله يعطينا هنا دليل لاكتشاف شخص الوحش أو ضد المسيح. وذلك بأن نكتب اسمه باليونانية ونحسب أرقامه فسيكون عدد اسمه 666.

بامناسبة الذين يتابعونني على Facebook الآنسة (وجدان البريكي) كتبت مقال ذات مرة عن تشبيه شخصية كورورو (كرولو) بالمسيح و تشبيه شخصية هيسوكا بيهوذا الربط أن يهوذا هو ضد المسيح كذلك هيسوكا هدفه و خصمه كرولو و هما أشهر ضدان في عالم هنتر. ( رابط المقال هنا أو هنا )

 

ورقم 6 هو رقم الإنسان الناقص، فالإنسان مخلوق في اليوم السادس. ولكن الإنسان بقوة الله الواحد (ورقم 1 يشير لله) يصبح كاملا لذلك حسب رقم 7 = 6 + 1 هو رقم الكمال. أما رقم 8 فيشير للأبدية أي بعد أن ينتهي أسبوع هذا العالم (أي سبعة أيام الخليقة) يبدأ يوم الأبدية الثامن الذي لن ينتهي. لذلك قام المسيح في يوم الأحد وهو اليوم الثامن لأن الأسبوع اليهودي ينتهي باليوم السابع أي يوم السبت، مبتدئا أسبوعا جديدا أي حياة جديدة في الأبدية.

 

وحينما نحسب اسم يسوع نجده 888 أي هو الحياة الأبدية وكمال الحياة.

 

ونعود لرقم 666 فهو كمال النقص والشر أو الشر مجسما. فحينما يأتي الرقم ثلاثيا يكون تجسيما للشيء ورقم 6 = 7-1 أي هو رقم نقص فهو أقل من رقم الكمال. وبنفس المفهوم فرقم 1000 ومضاعفاته يشير للسمائيين فهو = 10×10×10    والمعنى كمال حفظ الوصايا في السماء، فالسماء لن يدخلها شيء دنس (رؤ 21: 27).

 

وهناك عدد من الأشخاص عبر التاريخ كان عدد اسمهم 666 وليس معنى هذا أن كل منهم هوضد المسيح (الوحش) بل أنه حينما يظهر هذا الشخص (الوحش) سيكون لنا عدد اسمه 666 علامة مميزة نميزه بها... هنا الحكمة = أي الدارس للكتاب المقدس، سيعرف العلامات التي تميز هذا الوحش ولن يسير وراءه أو ينخدع به فإنه عدد إنسان =إذًا الوحش سيكون إنسانًا عاديا وليس قوة معنوية أي دولة أو قوة اقتصادية، بل هو إنسان وله اسم.

 

عموما كلمة "أنا أدحض" باليونانية مجموعها 666 فضد المسيح سيأتى ناكرًا وداحضًا الإيمان بالمسيح مُنَصِّبًا نفسه إلهًا (2تس 4:2). الوحش هو ضد المسيح ANTICHRIST= المسيح كان رحيما والوحش سيكون دمويا والمسيح طاهر قدوس والوحش سيكون نجسا...أي أن صفات الوحش هي عكس صفات السيد المسيح تماما في كل شيء.").

بالذهاب للدين الإسلامي أيضاً نجد الله واحد (١) و رقم(٧) كذلك به سِر تلاحظون لدى المسلمين سبع تمرات، سبع جمرات، سبع أشواط، سبع سموات، سبع أراضي... إلخ؛ كذلك رقم(٦) على الرغم من أن الإنسان لم يُذكر نصاً أنه خُلق في اليوم السادس إلا أن الخلق في الإسلام ستة أيام و الإنسان خُلق آخراً حيث أعد الله كل شيء قبل خلقه قد تجدون و بأي حال يمكن اعتبار الستة سبعة ناقصة واحد إذا أخذنا أن السبعة رقم كمال فيما ذُكر سابقاً و الرقم(٨) في الإسلام كمثال أسهم الإسلام ثمانية و أبواب الجنة ثمانية أغلب الذكر في سيرة نبي الإسلام إن مولده كان في الشهر الثامن الميلادي لعام 570م و كان الفتح الأكبر هو فتح مكة المكرمة في العام الثامن للهجرة و غير ذلك يبدو مُتعلق بأمور تبدو أبدية لا تتغير.

بالبحث عن الأرقام نجد أن الأرقام مُتصلة بشكل كبير بين المُعتقدات.

 

و هنا نصل لنهاية هذا المقال و ما يلفت نظري أن رقم(4) في الثقافة الشرق آسيوية هو رقم شؤم رقم(6) هو رقم شؤم في الأيديولوجيات و المعتقدات الدينية و رقم(13) في الثقافة الغربية هو رقم شؤم ؛ فلأربعة رقمه في عصابة (幻影旅団, Gen'ei Ryodan) و الستة رقم مولده و الثلاثة عشر رقم الفصل في سفر الرؤية، حسناً أذكر ذات مرة رأيت عنوان نظرية بدى لي فيه أنها تريد القول إن هيسوكا ليس بشرى أو ليس محسوب ضمن البشر في عالم HXH لم أبالي بالتوقف عندها حتى لكن بعد ذلك ربما أقول لها مرحباً XD.

بأي حال حتى الذين لا يتابعون و لا يشاهدون HXH يعرفون جيداً هيسوكا و تميزه أو على الأقل يُدركون ذلك إنه غني عن التعريف هنا. 💖 آه هل مازلتم تظنون أنه صدفة؟!.

 

كان معكم #Ticna أعزائي شكراً لصبركم لقد اختصرت قدر المُستطاع في هذا 💖☺️طبعاً هناك أمور أخرى مثل صفات الوحش و هي تستحق النقاش و أمور للتدوين الخفيف كالوقائع من حيث الخوف من الرقم و غير ذلك قد أدونه لكم لاحقاً أعزائي هذا يكفي لليوم كما أن الآنسة 

#💖NANO أخبرتني أن المقال مُعقد 😥.

يوم ميلادي 🌸



مرحباً أعزائي اليوم هو الأول من شهر أبريل من ما يعني أن عمري الآن هو 23 عاماً. ^_^💌
و بهذه المُناسبة اسمحوا لي أن أذكر لكم ماذا يعني اليوم الأول من شهر أبريل في اليابان.


اليوم الأول من شهر أبريل يعني بعض الأحداث الرئيسية في هذه البلاد فهو:
-بداية افتتاح السنة المالية الحكومية في اليابان، و كذلك العديد من الشركات في اليابان حذت هذا الحذو.
-كذلك في هذا اليوم غالباً ما يتم تشكيل الشركات باليابان أو دمج الشركات مع بعضها، و في السنوات الأخيرة فضلت البلديات هذا اليوم في عمليات الدمج.
-في هذا اليوم العديد من العمال الجدد يبدؤون وظائفهم، و هو بداية للعديد من عمليات التأجير العقاري.
-السنة الدراسية في اليابان تبدأ في اليوم الأول من أبريل.
-علاوة على ذلك من بداية اليوم الأول من شهر أبريل و حتى نهاية شهر أبريل يوجد احتفال مياكو أودوري ( Miyako Odori )



في مدينة كيوتو ( Kyoto )، و هو عبارة عن أداء رقص للجيشا ( Geisha، غيشا) في تلك المدينة طوال شهر أبريل، يعود سبب ذلك إلى أن كيوتو كانت عاصمة اليابان لأكثر من ألف سنة و انتقلت العاصمة إلى مدينة طوكيو في عام 1869م بعد حرب أهلية قصيرة أعادة السُلطة إلى الأمبراطور.
كيوتو لم تكن سعيدة بتخفيض رُتبتها، و هُناك بعض العائلات القديمة في كيوتو التي ترفض مُلاحظة طوكيو كعاصمة، بعد بضعة سنوات من الانتقال جيكو كيوتو( Geiko of Kyoto) أسسوا حفل سنوي يدعى مياكو أودوري و هو حرفياً يعني "رقص العاصمة، "The Dance of the Capital" لرفع الروح المحلية، لايزال مياكو أودوري قائماً بقوة حتى الآن، إنه يحمل الأمل في عودة العاصمة إلى كيوتو، هذا الموضوع الذي مازال يأتي من وقت لوقت، المياكو أودوري كذلك هو واحد من أفضل احتفالات الجيشا في اليابان.



-لا ننسى كذلك أن اليوم الأول من أبريل هو من أيام الربيع، و يقع في نطاق موسم تفتح أزهار الساكورا تلك الزهرة الوطنية في اليابان.



-اليوم الأول من أبريل لهذا العام في أيام روكيو هو يوم سينشو يوم الحظ الجيد في الصباح، و الحظ السيء عند الظهيرة و ما بعدها.

لهذه الأسباب يمكننا القول إن اليوم الأول من أبريل يعد يوم بالغ الأهمية.


*ملحوظة: باختصار الجيشا هن فنانات مُحترفات و على إلمام تام و دراية كاملة بالجماليات اليابانية (الثقافة اليابانية و الفن الياباني)، و الجيكو هي الكلمة المفضلة للجيشا في كيوتو.

البارون هيسوكا



مرحباً أعزائي تسرني عودتي إليكم بعد انشغال^^
لدي هذه المرة خدمة أريدها منكم، في التاريخ الياباني يوجد شخصية بارزة تحمل اسم (هيسوكا) إنه البارون هيسوكا قد لاحظت أن البارون هيسوكا يتشابه مع هيسوكا في الشكل الناعس للعين أو كلاهما كما يُقال له نفس شدة العين أنا هنا أود أخذ الآراء، طبعاً مع مراعاة أن البارون هيسوكا بحكم أنه شخص شرق آسيوي فسوف يختلف مع هيسوكا ذو الخلفية الفرنسية في اتساع العين و الطول و نحو ذلك، و ذلك بسبب أني أحاول أن أجد أكبر قدر من أمور الربط الذهني بين البارون هيسوكا و هيسوكا كي أتشجع على ضمه لخطة مقالاتي لأن ذلك يتطلب بحث غير مضمون فربما ليس بينهما تشابه بعد ذلك. 
إن البارون هيسوكا كان رجل دولة و رجل أعمال و سياسي ياباني و ذلك في فترة ميجي في اليابان كما أنه مؤسس النظام البريدي الياباني و يُعرف في اليابان ب"والد النظام البريدي" "Father of the Postal System". 
لقد تعمدت عدم وضع صور لهيسوكا لأنني أريد من كل شخص أن يسترجع شكل العينين في ذاكرته الخاصة من حيث ال Anime و الManga، و لو وضعته ضمن خطة مقالاتي فسوف يتطلب مني هذا المقال بالذات جهداً أكبر من أي مقال لذلك أريد أن أرى من خلاكم أيضاً أن الأمر يستحق حيث أني لا أضمن أن أجد تشابهات تستحق الذكر بينهماو أوه نسيتُ أمراً هل يمكن احتساب رفعة الحاجب أيضاً؟ و كذلك شكل صوان الأذن؟، و أشكر تشجيعكم و حسن تعاونكم.

النتيجة النهائية هل هُناك تشابه (نسبي) في العينان، الحاجبان، الشفتان،صوان الأُذنان. ؟!

هيسوكا والرَّقم (٤)



(Hisoka) و الرقم (4) لدي اعتقاد أن هذا الرقم لم يكن عبث في القصة حيث في شرق أسيا عموماً و اليابان بشكل خاص في حديثنا هذا الرقم يدل على الشؤم و قد يتم استبداله في المصاعد بالحرف (F) سبب ذلك أن معظم الكوارث و الحوادث حدثت في الطابق الرابع.
 هيسوكا عندما تظاهر بلانضمام ل(Gen'ei Ryodan) *(و نؤكد لعدم اللبس أنه لم يكن عضو من الأساس و الوشم على ظهره مُزيف)* كان وجه شؤم على هذه العصابة و هو نفسه حظه مشؤوم حيث ضاع من عمره ثلاث أو أربع سنوات حسب القول دون تحقيق هدفه الأساسي و هو مقاتلة الزعيم (Kuroro Rushirufuru) بل إنه استمر في البحث عنه أو مطاردته و محاولة إيجاد مطهر لل(Nen) ليتمكن من قتاله و هو في أفضل حالاته. و ضاع منه وقت أيضا آخر عند انضمامه كان بعمر 22 أو 23 حسب القول الآن هو في القصة بعمر 28 عاماً غير ذلك العضو الذي كان قبل هيسوكا و تم استبداله بهيسوكا و إن كان بشكل خاص شخصية من الاستديو و ليس من المؤلف و هو (Omokage) إلا أنه أيضا كان وجه شؤم و مصيره أو نهايته مشؤومة و حتى الآن كل من حصل على الرقم 4 يمكننا أن نلاحظ أن لديهم مرض نفسي أو توجه غير طبيعي.
لذلك هذا الرقم ليس عشوائي في نظري.
معلومة من صديقتي وجدان البريكي كذلك شكراً لها و هي أن الرقم 4 قد يُنطق (Shi) و من معانيها موت و هيسوكا قد جلب الموت لبعض أعضاء العصابة. 
*ملحوظة جانبية قد يُنطق كذلك (yon).
**ملحوظة من الآنسة شادن وجبت إضافتها كان رقم هيسوكا في اختبار الصيادين 44 للدلالة على ارتباطه بالرقم. 
*ملحوظة من أحد المعجبين استخدم هيسوكا بطاقة تحمل الرقم 4 عندما قتل مجموعة من المشتركين في الاختبار. 
(ملحوظة شخصية تعلمت هذا الأمر من أختي الصغرى حيث هي تشاهد قناة على YouTube مختصة بعرض الثقافة الشرق أسيوية و الكورية خصوصاً).

هذا الرَّمز (♠)



هذا الرمز (♠) ليس عبث و ليس زخرفة في كل حديث أو فكرة لهيسوكا في المانجا وحدها تنتهي بإحدى رموز أوراق اللعب.
هنا هيسوكا يقوم بمذبحة الرمز عنده يرمز (للجيش) أو (القتال).

مشاعره هنا هي (شهوة الدم) أو (رغبة القتل) (Blood-Lust)
لديه، يقوم بقتل من لا يعجبونه في الاختبار (Hunter Exam) إنهم أولئك الذين يدرك من خلال نظرته لهم أنهم وصلوا إلى أقصى حدودهم في الحياة و لن يصبحوا أقوى في المستقبل من ما هم عليه الآن.
 هذه فعلا صفة تظهر في الجوكر (Joker) حيث في أوراق (التاروت) و هي الأوراق التي اشتقت منها أوراق اللعب المعروفة لدينا و التي يستخدمها هيسوكا يرمز الجوكر إلى الخبرة في فنون الحياة.
في هذا رد على النقاش حول تقييم هيسوكا للأشخاص.
تقييمه هو أمر غير مشكوك فيه و يمكن أخذه كمقياس أو كمعيار للمقارنة حيث بالتأكيد السيد (توجاشي) يعرف رمزيات و دلالات الجوكر في البطاقات و الألعاب.

هيسوكا شخصيَّة غامضة

السيد إيشيدا يقول إن هيسوكا بالفعل شخصية غامضة، لذى رسمه هو أمر صعب فعلاً. 
من ضمن ما قاله السيد توجاشي بهذا الشأن رداً على السيد إيشيدا أنه عندما يريد منه أن يفعل شيء يكون أقل تحركاً لأجله، إنه من الأسهل أن تتراجع فقط للخلف و لا تفكر في أي شيء ثم هو سيتحرك بنفسه. إنها نفس الطريقة الآن في القصة الرئيسية أنا فقط أُنشيء المناطق المحيطة، البيئة، نظام المعركة و أترك تحركات هيسوكا لهيسوكا. ثم شخصيته سوف تندفع لي. 
و قد أشار إلى أن هيسوكا يريد أن يفعل أكثر من ذلك لكن أحياناً في بعض الأماكن يقوم بإيقافها داخل نفسه و أنه قد شعر بالندم قليلاً لذلك. 

هذا أمر بديع فعلاً بعض الأمور لكي تحصل عليها عليك أن تطلقها و لا تفكر فيها دعها و هي ستأتي من تلقاء نفسها و يبدو جلياً أن شخصية هيسوكا لا تحب أن يخبرها أو يأمرها أحد بما تفعله هي تحب التحرك بحرية. 
و من الممتع حقاً أن هيسوكا يقاوم السيد توجاشي و السيد توجاشي يقاوم هيسوكا أحياناً بتعطيل تحركاته أجد ذلك مثيراً للاهتمام من الرائع التعرف على تجارب المؤلفين و هم يعدون و يصنعون شخصياتهم الفريدة و المعقدة و الشعور بالصراع أو المقاومة بين الكاتب و المؤلف للقصة و الشخصية ذاتها. 💖

من منكم شعر بمثل هذا الشعور البديع؟ 💖

هيسوكا مُستمع ومُحلِّل



هيسوكا مُستمع جيد لخصومه كما أنه يُجيد التحليل و تفادي الضربات لا يتحرك في بداية المعركة و يمنح خصمه أولوية البدء و ذهنه حاضر لتحليل الأحداث و تركيزه عالي على الخصم و كذلك على كل فعل و كلمة يقولها الخصم و هو بالفعل يستفيد من كل ما يقوله الخصم أثناء المعركة و قد رأينا ذلك في قتاله مع Togari مستخدم سكاكين ال blade الأربعة حين قال إنه من الصعب تفادي ال blades كلها فقام هيسوكا بإمساك اثنين منها بيده و أسقط بهما الإثنتين الأخرتين مُقراً أنه بالفعل من الصعب تفاديها لذلك هو بحاجة فقط لأن يوقفها، و في قتاله مع كاستارو عندما أوضح له أنه إذا بقي على نفس أسلوبه فلن يتمكن من تخطيه فأخذ هيسوكا بكلامه و سمح له بقطع ذراعه. 
بالإضافة إلى أن هيسوكا بارع في تشتيت خصومه و شغلهم بأمور جانبية عن القتال كما فعل مع جوتو فكان الأولى بجوتو من رأيي أن يركز على خصمه و يتفادى الضربات بدلاً من الوقوف في مكانه لصدها بالأخص أنه لا يجب أن يُثبت نفسه في مكان و هو يواجه خصم سريع الحركة لا يمكن معرفة من أين سيباغته فجأة الأولى هو التركيز على الخصم و ليس على الأمور الجانبية التي تحدث، و كما فعل مع كاستارو عندما قام بتشتيت ذهنه لأن هذه هي نقطة ضعف مهارته الخاصة حيث تحتاج قدرة كاستارو إلى أن يكون الذهن في وضع طبيعي للعمل عليها. 
هيسوكا يوضح لنا أن أولوية البدء ليست ميزة بالضرورة فالنهايات هي التي تحكم.

https://youtube.com/watch?v=7VeweOBsZJk